منتديات صبرة العلمية

منتديات صبرة شعارنا الافادة و الاستفادة حللت أهلا و نزلت سهلا عزيزي الزائر.. إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه. تحيات اعضاء المنتدى الكرام
www.sabra-13.be7r.org




منتديات مدينة صبرة يفتح أبواب الترشيحات للإشراف على المنتدى المطلوب من طرف العضو

    ميسي يتوج إنجازاته في 2009 بجائزة أفضل لاعب بالعالم في استفتاء الفيفا

    شاطر
    avatar
    daniel_ortiga
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 305
    نقاط التميز : 235
    تاريخ التسجيل : 26/08/2009
    العمر : 32
    الموقع : sabra-13.ba7r.org

    زهرة ميسي يتوج إنجازاته في 2009 بجائزة أفضل لاعب بالعالم في استفتاء الفيفا

    مُساهمة من طرف daniel_ortiga في الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 00:47

    توج نجم كرة القدم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي /22 عاما/ إنجازاته خلال عام 2009 بإحراز جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام ، وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

    أعلن الفيفا نتائج الاستفتاء خلال حفله السنوي الذي أقيم اليوم الاثنين بمدينة زيوريخ السويسرية.

    حقق ميسي إنجازا تاريخيا ، بعدما أصبح أول لاعب أرجنتيني يفوز بالجائزة ، حيث تفوق على باقي منافسيه في الاستفتاء ، والذي ضموا البرازيلي كاكا والأسباني خافي هيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأسباني الآخر أندريس إنييستا ، بعد أن وصل اللاعبون الخمسة إلى القائمة النهائية للمرشحين للقب.

    حصد ميسي 1073 نقطة في الاستفتاء الذي يشارك فيه المديرون الفنيون وقادة جميع المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم ليتفوق بذلك بفارق كبير على رونالدو ، الذي حل في المركز الثاني برصيد 353 نقطة ، مقابل 196 نقطة لخافي هيرنانديز الثالث.

    وفازت البرازيلية مارتا بلقب أفضل لاعبة في العالم لعام 2009 ، وذلك للمرة الرابعة على التوالي (رقم قياسي) ، حيث تفوقت على مواطنتها كريستياني والإنجليزية كيلي سميث والألمانيتين إنكا جرينجز وبريجيت برينز.

    جاء فوز ميسي بالجائزة بعد أيام قليلة من فوزه بجائزة الكرة الذهبية لعام 2009 وهي الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة سنويا لأفضل لاعب في أوروبا.

    كان فوز ميسي بالجائزة متوقعا بقوة عقب الإنجازات العديدة التي حققها اللاعب مع ناديه برشلونة ، رغم عدم ظهوره بنفس المستوى مع المنتخب الأرجنتيني.

    أحرز ميسي مع فريق برشلونة ستة ألقاب خلال سبعة أشهر ، حيث قاد الفريق للفوز بثلاثيته التاريخية الموسم الماضي ، وهي الفوز بدوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا ، وهو ما لم يحققه أي فريق أسباني من قبل.

    كما استهل الفريق الموسم الحالي بإحراز لقبي كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي ، قبل أن يختتم عام 2009 بإحراز لقب كأس العالم للأندية في أبو ظبي أمس الأول السبت.

    وفاز ميسي في العامين الماضيين بالمركز الثاني في هذا الاستفتاء ، خلف كل من البرازيلي كاكا عام 2007 ، والبرتغالي كريستيانو رونالو عام 2008
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 أغسطس 2018, 16:23