منتديات صبرة العلمية

منتديات صبرة شعارنا الافادة و الاستفادة حللت أهلا و نزلت سهلا عزيزي الزائر.. إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه. تحيات اعضاء المنتدى الكرام
www.sabra-13.be7r.org




منتديات مدينة صبرة يفتح أبواب الترشيحات للإشراف على المنتدى المطلوب من طرف العضو

    برشلونة يتربص لريال مدريد في مباراة الكلاسيكو بالدوري الأسباني

    شاطر
    avatar
    daniel_ortiga
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 305
    نقاط التميز : 235
    تاريخ التسجيل : 26/08/2009
    العمر : 32
    الموقع : sabra-13.ba7r.org

    زهرة برشلونة يتربص لريال مدريد في مباراة الكلاسيكو بالدوري الأسباني

    مُساهمة من طرف daniel_ortiga في الجمعة 27 نوفمبر 2009, 14:22

    تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم بعد غد الأحد صوب استاد "كامب نو" في مدينة برشلونة الأسبانية لمتابعة لقاء السحاب بالدوري الأسباني بين فريقي برشلونة وريال مدريد "الكلاسيكو" في المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

    ويترقب برشلونة بشغف شديد الموقف النهائي لكل من نجمي هجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد أن عانى كل منهما من الإصابة في الفترة الماضية.

    ويعتمد برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني بشكل كبير على جهود ميسي وإبراهيموفيتش في مواجهة منافسه العنيد ريال مدريد الذي يتصدر جدول المسابقة حاليا برصيد 28 نقطة وبفارق نقطة أمام برشلونة بعد 11 مباراة خاضها كل منهما.

    وغاب ميسي وإبراهيموفيتش عن مباراة الفريق الصعبة التي حقق فيها الفوز على ضيفه انتر ميلان الإيطالي 2/صفر يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا بسبب شد في عضلة الفخذ.

    ولذلك يأمل برشلونة في أن يستعيد اللاعبان مستواهما العالي ولياقتهما البدنية قبل خوض مباراة الكلاسيكو التي يسعى من خلالها برشلونة إلى إسقاط منافسه العنيد واستعادة قمته.

    ولم يظهر افتقاد برشلونة كثيرا للاعبين خلال مباراته أمام انتر في ظل تألق كل من الفرنسي تييري هنري وبدرو رودريجيز وأندريس إنييستا وإرهاقهم لدفاع انتر طوال المباراة.

    ولذلك يدور الجدل حاليا في برشلونة حول إمكانية استعادة اللاعبين ميسي وإبراهيموفيتش للياقتهما قبل مباراة الكلاسيكو ومدى إقبال المدرب جوسيب جارديولا المدير الفني للفريق على المجازفة والدفع بهما في المباراة رغم أنه حقق الفوز على انتر بدونهما.

    وقال جارديولا أمس الخميس "كما هو الحال دائما ، سأختار اللاعبين الذين أعتقد أنهم في أفضل حال للمشاركة في هذه المباراة".

    ولدى سؤاله عن مدى قلقه من خوض هذه المباراة وفريقه في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد ، أجاب جارديولا "إنه (ريال مدريد) المتصدر حاليا بالطبع ولكن كيف لا يكون في الصدارة بعد أن أنفق 270 مليون يورو (لتدعيم الفريق)".

    وأنفق ريال مدريد نحو 270 مليون يورو (403 مليون و660 ألف دولار) في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي ليدعم فريقه بمجموعة من أبرز اللاعبين في العالم ليحطم بذلك الرقم القياسي لأكبر مبلغ ينفقه أي فريق لتدعيم صفوفه في أي فترة انتقالات.

    وكان البرتغال كريستيانو رونالدو هو الأغلى من بين اللاعبين الذين تعاقد معهم ريال مدريد.

    وقد يكون رونالدو ضمن التشكيل الأساسي الذي سيدفع به المدرب الشيلي مانويل بيليجريني في مباراة الكلاسيكو لتكون أول مشاركة له مع الفريق منذ شهرين بعد أن عانى في الفترة الماضية من الإصابة.

    وأوضحت بعض وسائل الإعلام الأسبانية أن بيليجريني تلقى تعليمات من كبار مسئولي النادي بضرورة الدفع برونالدو ضمن التشكيل الأساسي للفريق في هذه المباراة.

    ويبدو أن رونالدو تعافى تماما من الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم اليمنى خلال أيلول/سبتمبر الماضي حيث شارك في الفترة الأخيرة من مباراة الفريق أمس الأول الأربعاء والتي حقق فيها الفوز 1/صفر على فريق زيوريخ السويسري في دوري أبطال أوروبا.

    وقال رونالدو الذي أسعد الجماهير في استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد لمشاركته في هذه المباراة "أشعر بالإجهاد.. لأنني لم أستعد كامل لياقتي. إنني أبدأ بالفعل من نقطة الصفر ولكنني أثق في أنني سأعود كما كنت قبل الإصابة تماما لأسجل الأهداف وأفوز بالمباريات وأساعد الفريق".

    وأضاف "أريد المشاركة في مباراة الكلاسيكو إذا شعرت بأنني على ما يرام رغم أنها مسئولية المدرب".

    ويسعى ريال مدريد جاهدا إلى الثأر لهزيمته الثقيلة 2/6 على ملعبه في مدريد أمام برشلونة في أيار/مايو الماضي وذلك في الدور الثاني من الدوري الأسباني الموسم الماضي وهي الهزيمة التي اعتبرها مشجعو ريال مدريد أكثر الهزائم قسوة وألما في تاريخ الفريق.

    وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي أشبيلية مع ملقة وبلنسية مع ريال مايوركا وفياريال مع سبورتنج خيخون غدا السبت وريال سرقسطة مع أوساسونا وألميريا مع أتليتك بلباو وريسينج سانتاندر مع ديبورتيفو لاكورونا أتليتكو مدريد مع اسبانيول وخيتافي مع خيريث وبلد الوليد مع تينيريفي بعد غد الأحد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 سبتمبر 2017, 23:42