منتديات صبرة العلمية

منتديات صبرة شعارنا الافادة و الاستفادة حللت أهلا و نزلت سهلا عزيزي الزائر.. إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه. تحيات اعضاء المنتدى الكرام
www.sabra-13.be7r.org




منتديات مدينة صبرة يفتح أبواب الترشيحات للإشراف على المنتدى المطلوب من طرف العضو

    تألق بن زيمة ريال في ريال

    شاطر
    avatar
    طارق
    عضو متطور
    عضو متطور

    عدد المساهمات : 420
    نقاط التميز : 308
    تاريخ التسجيل : 01/09/2009
    العمر : 22

    زهرة تألق بن زيمة ريال في ريال

    مُساهمة من طرف طارق في الجمعة 16 أكتوبر 2009, 21:52

    اشبيلية ينصب سيرك أهداف في مرمى اتلتيك بلباو
    كريم بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على تينيريفي في "الليغا" الإسباني




    بنزيمة سجل هدفين لريال مدريد في مرمى الضيف

    مدريد - ا ف ب

    فرض الفرنسي كريم بنزيمة نفسه نجماً في المباراة التي فاز فيها فريقه ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه تينيريفي 3-صفر السبت 26-9-2009، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    وسجل بنزيمة اثنين من الأهداف الثلاثة التي جاءت جيمعها في الشوط الثاني بعد أن نجوم الفريق الملكي الذين غاب عنهم لاعبا الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا في الشوط الأول والأرجنتيني غونزالو هيغوين طوال المباراة، عن هز شباك ضيفه الوافد من الدرجة الاولى بعد غيبة طويلة.

    وفي الشوط الثاني، دفع التشيلي مانويل بيلليغريني مدرب ريال مدريد بالمخضرم خوسيه ماريا غوتيريزي "غوتي" وكاكا بدلاً من سيرغيو راموس واستيبان غارنيرو على التوالي فنشطت تحركات خط الوسط وكاد فريقه يفتتح التسجيل مبكراً بعد عرضية من الهولندي رويستون ردنتي حاول ميكل اولانو الونسو ابعادها فسقطت على سطح الشبكة من الاعلى (46).

    ولم يطل الأمر اكثر من دقيقة واحدة حين رفع خابي الونسو كرة إلى داخل المنطقة ارتقى لها بنزيمة ووضعها برأسه داخل الشباك على يمين الحارس كارلوس لورنس (47).

    وكان رومان فرناندو مارتينيز على وشك ادراك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس ايكر كاسياس ببراعة إلى ركنية (50)، وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة مركزة ارتطمت بالحارس وخرجت إلى ركنية (57)، وحصل ريال مدريد على ركلة حرة نفذها درنتي وتابعها بنزيمة بيمناه هدفا ثانيا للفريق الملكي (58).

    وهدد تينيريفي مرمى مضيفه أكثر من مرة أولها حين خرج كاسياس بشكل خاطىء لكرة عرضية من الجهة اليمنى وابعدها فوصلت إلى اليخاندرو الفارو الذي اطلقها بقوة من خارج المنطقة اصابت اسفل القائم الايسر (66)، اتبعها اللاعب نفسه بتسديدة اخرى تصدى لها كاسياس بكلتا يديه (67).

    واستعاد ريال مدريد بعد مرور نحو 10 دقائق المبادرة الهجومية وأضاف كاكا الهدف الثالث بعد تمريرة من بنزيمة الى راوول غونزاليز خارج المنطقة سددها الاخير بيسراه فارتدت الكرة إلى البرازيلي الذي تابعها سهلة بيمناه في الشباك (77).

    وتصدر ريال مدريد موقتا برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط أمام برشلونة الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على ملقة، فيما يلعب فالنسيا مع اتلتيكو مدريد.

    وفي مباراة ثانية، الحق اشبيلية هزيمة قاسية بمضيفه اتلتيك بلباو باربعة أهداف نظيفة.

    وفاجأ اشبيلية أصحاب الأرض بهدف مبكر حمل توقيع البرازيلي ريناتو من ركلة حرة مباشرة إثر خطأ ارتكبه اندوني ايراولا ضد دييغو كابيل اسكنها في اسفل الزاوية اليسرى (5).

    وصنع كابيل الهدف الثاني ايضا بعد ان مرر كرة بينية في العمق لحق بها الفارو نيغريدو وتابعها بيسراه في شباك الحارس غوركا ايرايزوز (21).

    وأضاف اشبيلية الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول بعد تسديدة من نيغريدو إثر تمريرة من ريناتو تصدى لها الحارس فعادت إلى المالي فريديريك كانوتيه الذي تابعها بيسراه في المرمى (45).

    وفي الشوط الثاني، وجه اشبيلية الضربة القاضية لمضيفه بالهداف الرابع الذي جاء من كرة طويلة ارسلها نيغريدو واستقبلها غونزاليز خيسوس نافاس وتابعها مباشرة بيسراه في المرمى (75).

    وتساوى اشبيلية مع برشلونة نقاطاً لكنه يتخلف عته بفارق الأهداف، فيما وقف رصيد اتلتيك بلباو عند 9 نقاط في المركز الرابع.

    وتختتم المرحلة غدا الاحد باقامة المباريات الست الاخرى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 25 أبريل 2017, 17:26