منتديات صبرة العلمية

منتديات صبرة شعارنا الافادة و الاستفادة حللت أهلا و نزلت سهلا عزيزي الزائر.. إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه. تحيات اعضاء المنتدى الكرام
www.sabra-13.be7r.org




منتديات مدينة صبرة يفتح أبواب الترشيحات للإشراف على المنتدى المطلوب من طرف العضو

    اتحاد الحراش يستعيد المركز الثاني بالدوري الجزائري

    شاطر
    avatar
    daniel_ortiga
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 305
    نقاط التميز : 235
    تاريخ التسجيل : 26/08/2009
    العمر : 32
    الموقع : sabra-13.ba7r.org

    زهرة اتحاد الحراش يستعيد المركز الثاني بالدوري الجزائري

    مُساهمة من طرف daniel_ortiga في السبت 03 أكتوبر 2009, 21:40




    ­قال البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم السبت إن اختيار مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لاستضافة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2016 كان تصرفا مهما لضمان مستقبل مشرق للحركة الأولمبية.

    وأضاف في افتتاح اجتماعات الكونجرس الأولمبي الثالثة عشر اليوم "يجب أن نضمن أن الدول النامية تشارك بشكل تام.. اختيار ريو كان خطوة في الاتجاه الصحيح".

    وأصبحت ريو دي جانيرو أول مدينة بقارة أمريكا الجنوبية تحظى بشرف استضافة الأولمبياد بعدما تفوقت على العاصمة الأسبانية مدريد في الجولة الثالثة الأخيرة من التصويت الذي جرى أمس الجمعة في اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

    كما خرجت مدينة شيكاغو الأمريكية والعاصمة اليابانية طوكيو من الجولتين الأولى والثانية على الترتيب في التصويت أمس.

    وبذلك أصبحت القارة الأفريقية هي الوحيدة من بين قارات العالم التي لم تحظى حتى الآن بشرف استضافة الأولمبياد.

    ومع رحيل كبار الشخصيات والقادة وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما من كوبنهاجن عائدين إلى بلدانهم بعد انتهاء عملية التصويت أمس ، استأنفت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية جدول أعمالها اليوم في كوبنهاجن تحت شعار "الحركة الأولمبية في المجتمع".

    وتشهد الاجتماعات على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم لقاء جميع فئات الحركة الأولمبية من لاعبين ومدربين وأطباء وأعضاء باللجنة الأولمبية الدولية واللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية وشخصيات عامة وإعلاميين.

    وسيكون الاجتماع الحالي لكونجرس اللجنة الأولمبية الدولية هو الأول منذ عام 1994 وتحتاج توصيات الكونجرس على التصديق عليها وإقرارها من قبل اللجنة التنفيذية أو مجلس اللجنة الأولمبية الدولية نفسه.

    وقال روج "الرياضة أداء سلمية تغرس القيم في الشباب.. الحركة الأولمبية تسعى لخدمة الرياضيين والمجتمع لعقود قادمة".

    وبصفتها في مركز ووسط النشاط الرياضي على مستوى العالم ، ترغب اللجنة الأولمبية الدولية في اتخاذ جميع الخطوات الضرورية لضمان عدم تضليل اللاعبين من خلال المحيطين بهم سواء من المدربين أو الإداريين أو الأطباء.

    وقال روج "يتعين علينا أن نتأكد من أن تصرفات هؤلاء المحيطين بهم تعمل لأفضل عناية باللاعبين" مستنكرا "عقلية الفوز بأي وسيلة" لأنها تؤدي "ليس للنصر وإنما للخزي".

    وطالب روج بتشكيل لجنة للمدربين من أجل ضمان اللعب النظيف في الملاعب.

    ومن جانبهم طالب اللاعبون بتشديد مكافحة المنشطات وأن يكون لهم كلمة في أجندة المنافسات لتقليل مخاطر الإصابات وكلمة في تعديل القوانين ، كما طالبوا بدعم أكبر لتعليمهم خارج الملاعب.

    وألقى نجم سباقات العدو السابق فرانك فريدريكس الضوء على ذلك قائلا إنه يمكنه العودة إلى مسيرته الأكاديمية بعد اعتزاله الرياضة.

    وقال بان كي مون سكرتير عام منظمة الأمم المتحدة في خطابه أمام الكونجرس الأولمبية اليوم إن اللجنة الأولمبية الدولية لديها فرصة متميزة لتنال صفة مراقب رسمي في الأمم المتحدة قبل نهاية هذا العام.

    وأوضح بان "الجمعية العمومية للأمم المتحدة اتخذت الخطوات الأولى. وإذا سارت الأمور على ما يرام قد يبدأ ذلك قبل نهاية العام".

    وقال بان إن اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمة الأمم المتحدة لهما أهداف مشتركة وأن "يجب أن نوحد قوانا لمكافحة الأمور السلبية في الرياضة" ومنها تعاطي المنشطات والعنف والفساد".

    وكشف بان عن كرة قدم ، مصنوعة من الأكياس البلاستيكية وورق الصحف حيث يستحدمها الأطفال في أحد احياء العاصمة الكينية نيروبي ، للتأكيد على أهمية الرياضة في جميع أنحاء العالم الاجتماعية والجغرافية.

    وقال بان "الرياضة متواجدة في كل مكان بالعالم. سافرت إلى دول غارقة في الفقر. وإلى مجتمعات تعاني من أجل البقاء. إلى أماكن تهلكها الحروب ويبدو الأمل مفقود فيها. وفجأة تظهر كرة مصنوعة من اللدائن أو من ورق الصحف. ونرى الرياضة تحيي الأمال والأحلام".

    وقال بان "يجب أن نستغل القوى الكامنة في الرياضة لمساعدة الناس".


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 أغسطس 2018, 22:04